Qur’an | Al Madina Kindergarten

القرآن الكريم

قراءة القرآن وحفظه
في المدينة، نسعى إلى تعريض الطلاب لتلاوة القرآن من خلال فهم وتلاوة ونطق صحيح وتحفيظ جزء من القرآن، والذي سيكون جزءاً من المناهج الدراسية اليومية.

وسوف يتحقق هذا من خلال التعرض اليومي لأربعين دقيقة في فصل من القرآن تتألف من التلاوة والتذكير.

ولسوف نعمل على تنمية وتطوير هذين النمطين: قدرة الطفل على قراءة القرآن، بداية من القاعدة النورانية، فضلاً عن حفظ جزء من القرآن يومياً، من خلال التكرار والإستماع والأنشطة التفاعلية المختلفة. وهذا من شأنه أن يمنحهم أساساً راسخاً لتنمية الثقة في القراءة، وأن يغرس فيهم الأساليب الصحيحة في الحفظ.
ولتيسير هذا، لن يتسنى لنا إلا أن نجند معلمين من ذوي المؤهلات في التجويد، والذين حفظوا جزءاً كبيراً من القرآن الكريم. كما سيتم تدريبهم على التقنيات المستخدمة لتعليم الأطفال لضمان أن يتمتع الأطفال بعملية التعلم، وفي الوقت نفسه، يتعرضون فقط للنطق والتلاوة الدقيقة.

أهدافنا
إن هدفنا يتلخص في مساعدة الطلاب في التلاوة على النحو الصحيح واستذكار الاجزاء الثلاثين من القرآن الكريم. وسوف نشجع كل فرد أيضاً على تنمية فهمهم للقرآن.

الصف الأول
ونهدف إلى جعل الطلاب يحفظون نصف الجزء الثلاثون من سورة الفجر إلى سورة الناس، بالإضافة إلى سورة الفاتحة بنهاية العام.

الفصل الثاني
سيحفظ الطلاب الجزء الثلاثون من سورة النبأ إلى سورة الناس. تقنية الحفظ:

  • سيبدأ الطلاب الفصل الدراسي بمراجعة بعض السوّر التي تم حفظها سابقًا كمجموعة. وسوف يتم وضع خطة بحيث يراجع الطلاب الذين حفظوا مؤخراً، فضلاً عن أولئك الذين يشكلون جزءاً من المراجعة القديمة.
  • ثم يتم إعطاء الطلاب فهماً سريعاً للسورة الجديدة التي سيبدؤون في حفظها.
  • بعد ذلك، سيحفظ الطلاب وردهم الجديد عن طريق الاستماع والتكرار والأنشطة التي سيتم تشجيعها لزيادة قدرتهم على التواصل مع وحفظ الاية.
  • ويخصص الجزء الأخير من الفصل الدراسي للقاعدة النورانية حيث يمكن للطلاب التعرف على الحروف وتدريس مهارات القراءة.
  • إن كل الأنشطة التي استخدمت أثناء هذه الجلسة سوف تضمن احتفاظ الطلاب الشباب بروابط إيجابية فقط مع القرآن الكريم والمنشئ لهم.
FacebookTwitterInstagramWhatsapp