Al Madina strategies during covid-19 | Al Madina Kindergarten

إستراتيجيات المدينة أثناء جائحة كورونا

نحن نتفهم كروضة أطفال قلق بعض الأمهات والآباء من إرسال أبنائهم إلى الروضة في ظل الظروف الراهنة ، ومن واجبنا أن نبقيكم مطلعين على أي مستجدات تحدث في الساحة حيث أننا في روضة المدينة نهتم ونلتزم بالشفافية والمصداقية في تعاملاتنا.كما نود أن تكونوا مطمئنين أن الروضة ملتزمة بجميع التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الطلبة ومنسوبي الروضة من موظفات وموظفين وعاملات الروضة ، وحسب التعليمات الصادرة من وزارة التعليم بالتنسيق مع وزارة الصحة يتم إجراء فحص كوفيد-19 لجميع موظفي الروضة من الكادر التعليمي والإداري بين فترة وأخرى، للتأكد من سلامة طاقم المدينة من الوباء

المسافة الاجتماعية:
سيُوضَع الأطفال في مجموعة (Bubble) مع بقية صفهم/ فريقهم و يتشاركون الالعاب في الخارج مع صفوف ضمن مجموعتهم (Bubble)
لن يكون هناك أي اجتماعات أو تجمعات أو رحلات أو جلسات بعد الدوام.
لبس الكمامات غير إلزامي على طلاب مرحلة الروضة ، ولكن ننصح بارتداء قناع الوجه (Face shields) وذلك حتى لا يتمكن الطفل من لمس وجهه.
ترتدي جميع الموظفات الكمامات حفاظاً على سلامتهن وسلامة الطلاب حولهن.
نهتم بتعقيم الصفوف باستمرار.
نقوم بتشجيع الأطفال على تعقيم وغسل اليدين باستمرار خلال اليوم: مثلاً عند الوصول للمدرسة أو قبل تناول الطعام …الخ.

توصيل أبنائكم للروضة
مرحلة الروضة : على أولياء الأمور إيصال أبنائهم إلى بوابة الروضة حيث تُقاس درجة حرارتهم قبل الدخول الى المدرسة. يُمنع دخول أولياء الأمور وعوضًا عن ذلك ستقوم موظفة بمرافقة الطفل إلى صفه.
يًفضَّل أن يحافظ أولياء الأمور والطلبة على المسافة الاجتماعية عند الاصطفاف أمام البوابات.
على جميع أولياء الأمور انزال أبنائهم عند بوابة الروضة وذلك لابقاء أقل عدد من الأشخاص داخل المدرسة. بإمكان ولي الأمر مرافقة الطفل إلى مدخل المدرسة وبعدها سترافقه موظفة إلى صفه. لن يُسمَح لأولياء الأمور بدخول الصفوف أو الأروقة. ستقوم موظفة بمساعدة الأطفال على الوصول الى صفوفهم.
قياس درجة حرارة الطلبة وتعقيم اليدين عند الوصول للمدرسة قد يأخذ وقتاً، لذلك نرجو أن تتحلوا بالصبر؛ لأن هذه الإجراءات تُؤخَذ للحفاظ على سلامة الجميع.
نرجو من أولياء الأمور مع بناتهم إبقاء مسافة مترين من الآخرين عند الاصطفاف والالتزام بملصقات المسافة الآمنة.

الخطة التعليمية
1- تقسيم الطلبة
أ‌. طلبة التعليم المدمج: ستحضر هذه الفئة إلى مبنى الروضة من مرتين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع أما باقي الأيام يتلقون تعليمهم عن بعد إما عن طريق دروس مسجلة أو مباشرة
ب‌. طلبة التعلم عن بعد فقط: تم تحويلهم إلى صفوف افتراضية ويتلقون تعليمهم عن بعد إما عن طريق دروس مسجلة أو مباشرة.

2- الرسالة الأسبوعية
سيتم إرسال رسالة أسبوعية مع بداية كل أسبوع وذلك لإحاطتكم بالخطة الأسبوعية لكل المواد الدراسية
3- الواجبات المدرسية
تم تخصيص ملف للواجبات المدرسية سيتم إرساله كل أسبوع على أن يتم إعادته إلى الروضة بعد حل الواجبات. بالنسبة لطلبة التعلم عن بعد سيتم تسليم الكتب والملازم هذا الأسبوع وستتم متابعة واجباتهم المدرسية عن طريق المعلمات عبر تطبيق تيمز. كما سيتم رفع بعض الملفات للواجبات عن طريق التطبيق نفسه.
4- الدروس المسجلة
نظراً للتسهيل على أولياء أمور وطلبة مرحلتي الروضة والتمهيدي فقد قررنا توفير دروس مسجلة للمواد التي يتم تدريسها بالروضة ، حيث أن الدروس المسجلة ستكون متاحة للطلبة طوال الوقت فور تحميلها على موقع مايكروسوفت تيمز مما يعطي للطلبة ولأولياء الأمور المرونة في الوقت المخصص لمتابعة الدروس ، حيث أنه قد تواصل معنا بعض أولياء الأمور بخصوص عدم تناسب وقت الدروس المباشرة على أون لاين مع أوقاتهم في المنزل وتعارضها مع أوقات عملهم و انشغالاتهم وما الى ذلك ، وعليه تعمل روضة المدينة على توفير دروس مدمجة أون لاين وحرصنا أن يحصل كل صف من الصفوف على خطة تعليمية متنوعة تجمع بين الدروس المسجلة ودروس مباشرة تفاعلية مع المعلمة وبطبيعة الحال الدروس في الصف المدرسي عند الحضور لمبنى المدرسة. يتم رفع الدروس المسجلة في ملفات داخل برنامج تيمز وفي الصف المخصص لأبنائكم، وسيتم ارسال رسالة لكم من معلمة الصف بخصوص ذلك ، كما ستقوم الإدارة بإشعاركم بذلك عبر رسائل الواتس أب .
5- فقرة” اعرض وتحدث”
تطبيقاً للمعايير التي تتطلبها مرحلة رياض الأطفال و لإضفاء جو من المرح والاثارة في الروتين الأسبوعي للطلبة ، فقد قررنا تثبيت فقرة (أعرض وتحدث ) في البرنامج الأسبوعي لمرحلتي الروضة والتمهيدي .وإدراكًا منا أن تشجيع الطفل على التحدث أمام زملائه ومعلمته في الصف في هذه المرحلة العمرية قد يكسر حاجز الخوف لديه ويعطيه الكثير من الثقة والدافعية في المستقبل ان شاء الله . وبناءً على ذلك يحتوي جدول نهاية كل أسبوع على فقرة (اعرض وتحدث) حسب المواضيع والنشاطات التي يتم تحديدها من قِبَل المعلِّمات.

FacebookTwitterInstagramWhatsapp